تعليم الغربية تستخدم الضبطية القضائية وتغلق 23 مركزا للدروس الخصوصية

تعليم الغربية تستخدم الضبطية القضائية وتغلق 23 مركزا للدروس الخصوصية أكدت فريدة مجاهد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن المديرية بدأت فى تنفيذ الضبطية القضائية لمحاربة ظاهرة الدروس
الخصوصية، والقضاء عليها قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وقالت وكيل الوزارة فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " إنه تم بالفعل إغلاق 23 مركزا للدرس الخصوصية بدائرة حى ثان مدينة طنطا، وتم حصر 20 مركزا بمدينة المحلة الكبري، وجار اتخاذ اللازم قانونيا لغلقهم، كما أنه جار حصر المراكز بالتنسيق مع الأحياء والمدن.
وأضافت أن اللجنة المنوطة بالضبطية القضائية برئاسة مدير عام الشئون القانونية بالمديرية ،  تواصلت مع مديرية أمن الغربية ، للإبلاغ الفورى عن المراكز المخالفة ،  ورفع كافة الخدمات منها بما فيها عدادات الإنارة والمياه وتشميعها بالشمع الأحمر.


وقالت "مجاهد" أن اللجنة تقوم أيضا حاليا بحصر أسماء المدرسين من أعضاء مافيا الدروس الخصوصية والمعروفين بالاسم ويقومون بنشر إعلانات للترويج لأنفسهم بالشوارع لاتخاذ اللازم قانونيا، مشيرة إلى أن معظم المعلنين عن الدروس غير عاملين بالتربية والتعليم ويتم الغلق الإدارى لهم بتهمة التحايل على الملكية الفكرية .
وأشارت إلى أن جميع المدارس أعلنت رسميا عن تنظيم مجموعات التقوية داخل الفصل المدرسي، وبدأت بالفعل فى توفير ذلك للطلاب وإخطار أولياء الأمور .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة